دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-03

استطلاع: 57% من الأردنيين يعتقدون أن الأمور تسير في الاتجاه السلبي

الرأي نيوز :
 

أظهر استطلاع أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية، نشرت نتائجه الأربعاء، أن 57% من الأردنيين يعتقدون أن الأمور تسير في الاتجاه السلبي.

وجاء الاستطلاع، بعد مرور 100 يوم على تشكيل حكومة بشر الخصاونة. ويعتقد 48% من الأردنيين، وحوالي نصف قادة الرأي بنحو 58%، أن حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، كان قادرا على تحمل مسؤولياته، 

وقال مدير المركز، زيد عيادات، الأربعاء، إن "غالبية الأردنيين يعتقدون أن أوضاعهم المالية أصبحت أسوأ مما كانت عليه قبل عام"، وفق الاستطلاع.

وأضاف إن "66% من الأردنيين لم يتابعوا مناقشات مجلس النواب لبيان الثقة". وأشار إلى أن "نصف الأردنيين يتوقعون أن أداء مجلس النواب الـ19 سيكون مشابها لما سبقه". 

الاستطلاع أظهر أن "46% من العينة الوطنية و52% من عينة قادة الرأي يثقون بالحكومة".

ويرى "33% من العينة الوطنية المستطلعة أراؤهم يفضلون لقاح فايزر-بيونتك على غيره". في حين أن "12% من العينة الوطنية سجلوا للحصول على لقاح كورونا"، وفق عيادات.

وبين 46% من مستجيبي العينة الوطنية، و52% من مستجيبي عينة قادة الرأي يثقون بالحكومة الحالية، مقارنة بـ 52% من مستجيبي العينة و56% من مستجيبي عينة قادة الرأي أفادوا بثقتهم بالحكومة في استطلاع التشكيل.

وارتفعت ثقة الأردنيين، بحسب الاستطلاع، بمجلس النواب مقارنة مع كافة الاستطلاعات السابقة، إلا أن نصف الأردنيين تقريبا 47% يعتقدون بأن أداءه سيكون مطابقا لأداء المجالس السابقة.

ورأى 53% من مستجيبي عينة قادة الرأي يعتقدون بأن الحكومة كانت قادرة على تحمل مسؤوليات المرحلة الماضية، مقارنة بـ 52% في استطلاع التشكيل.

وأبدى 44% فقط من أفراد العينة الوطنية و44% من أفراد عينة قادة الرأي تفاؤلهم في تشكيلة الفريق الوزاري للحكومة، و55% من مستجيبي العينة والوطنية و67% من مستجيبي عينة قادة الرأي راضون عن القرارات التي اتخذتها الحكومة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأظهر الاستطلاع تراجع اهتمام الأردنيين بمتابعة الشؤون السياسية، حيث إن الغالبية العظمى من الأردنيين (66%) لم يتابعوا نقاشات مجلس النواب لبيان الثقة.

عدد المشاهدات : ( 6122 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .